الارشيف

 

الزراعة : كن الحل لتلوث التربة

إحتفلت وزارة الزراعة والغابات اليوم بمباني الإدارة العامة للموارد الطبيعية باليوم العالمي للتربة والذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام حيث بدأ الإحتفال به لأول مرة في العام 2014م وجاء شعار هذا العام (كن الحل لتلوث التربة )، ذلك بحضور وكيل وزارة الزراعة والغابات د.عمر مصطفي ومدير منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بابا غانا وسفير دولة السودان بسوريا خالد علي ومدراء الإدارات وعدد من الباحثين والمهتمين.
وكيل وزارة الزراعة والغابات د.عمر مصطفي وعد بحل التقاطعات التي تواجه الإدارة وقال أن التربة هي أساس الزراعة وسر الوجود والتقدم وزيادة الإنتاج والإنتاجية ولا إنتاج من غير المحافظة علي التربة وسلامة الغذاء من سلامة التربة وهي من نعم الله علينا وطالب بتفعيل جمعية حماية التربة .
من جانبه قال مدير منظمة الأغذية والزراعة الفاو بابا غانا أن السودان تتعدد فيه التربة والمناخ وبالتالي تتنوع فية المحاصيل والأرض من أهم القضايا التي علي كل المنظمات دعمها للمساهمة في حل مشاكل التغيير المناخي.
وأكد مدير الإدارة العامة للموارد الطبيعية مهندس حسبو محمد الحاج علي أن الإدارة لها أعمال عميقة في خارطة إستخدامات الأراضي وتعمل علي رفع الكفاءة الإنتاجية والمحافظة علي الأجيال والتنمية المستدامة مشيرا الي أنه تكونت أول لجنة لصيانة التربة عام 1942 بجانب إنشاء مصلحة استثمار الأراضي1956م.
6 Dec 2018 - 05:55 by Safa Alabad اعلام الوزارة | comments (0)


Comments

Add your comment...

Nickname: [Login (optional)]
Email:
Verification Code
If you can't read this code, refresh this page
Confirmation code:  
Your comments...
amazedamusebigsmileblinkblink1cheesyconfusedcoolcryembarrestevilhuhidealaughmad More

HTML is OFF | BBCode is ON| Message length: 1020
News management powered by Xpression News
 
رئاسة الوزارة  
رئاسة الوزارة  
رئاسة الوزارة  
رئاسة الوزارة  
رئاسة الوزارة  
1  
اعلام الوزارة  
اعلام الوزارة  
1  
اخبار الموارد الزراعية